|[ملتقى أبناء قدس]|
أهلا وسهلاً بكل الزوار الأعزاء في ملتقى أبناء قدس
يمكنكم زيارة موقع قدس السياحي على العنوان التالي www.qadaslife.net

|[ملتقى أبناء قدس]|

ملتقى أبناء قَدَس|موقع|منتدى|ملتقى|صور|سياحه|تراث|أصاله|فن|أدب|مناظر طبيعيه|كل مايخص محافظة تعز- اليمن | منتدى متكامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلاً وسهلاً بكل الأعضاء في ملتقى أبناء قَدَس - نحيطكم الانتباه الى انه عند عمليه التسجيل او الدخول نرجو منكم كتابه ايميل واسم وكلمه سر صحيحه ومتأكدين منها ،، والمسجلين الجدد في الملتقى يمكنهم تفعيل عضويتهم من خلال الرسالة الفورية التى تصلهم إلى البريد الإلكتروني فور إستكمال تسجيلهم في الملتقى ،،،واي مشكله تقنيه نرجوا منكم التبليغ ..لا تنسوا زيارة الموقع السياحي لعزلة قدس على العنوان التالي www.qadaslife.net... .إدارة الملتقى            
  الملتقى بحاجة إلى مشرفين فمن لديه الرغبة التواصل معنا وإختيار المنتدى الذي يريد الإشراف فيه ليتم تعيينه .إدارة الملتقى 

شاطر | 
 

 إلى محافظ محافظة تعز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
madian

~[مؤسس الموقع]~


~[مؤسس الموقع]~
avatar

عدد المشاركات : 628
نقاط : 1175
الاقامه : اليمن / تعز

مُساهمةموضوع: إلى محافظ محافظة تعز   الأحد أكتوبر 24, 2010 12:09 pm

هذه رسالة الى محافظ محافظة تعز من الاستاذ عبدالرحمن بجاش وقد أعدت نشرها علها تلقى صدى وتصل إلى محافظ محافظة تعز عبر ملتقى أبناء قدس

الصديق حمود خالد الصوفي، أرجو قراءة هذا بعناية، وهو خلاصة لحكاية
طريق أرهقت الناس وصارت كحكاية بفصول طويلة - والحكايات بلا فصول - فالطريق التي نقصد تخدم مناطق كثيرة، بل عُزلاً هي سامع وبني حماد، مروراً بالأعلوم، وانتهاءً بقَدَسْ، التي ظُلمت طويلاً، وآن الأوان لأن يعاد الاعتبار لها بمزيد من المشاريع التنموية، فهي عزلة كبيرة وتربط من جهة ما بين محافظة تعز ولحج وعدن.
الطريق ابتداءً من النشمة، وفي لحظة من أعوام الستينيات شقّت حتى وصلت إلى حوبان قَدَسْ، ومن هناك وحين كان الناس لا تزال في أجسادهم قوة ومنعة، فبأيديهم شقّوا البقية حتى كدرة قَدَسْ، وطوال سنوات ظل الناس ولا يزالون يتجرعون التعب، وصار مَنْ في المدينة حين يفكّر مجرد تفكير في السفر يفتر حماسه، بل ويكره أن يقدم على خطوة أن يسافر حين يتذكر نقيل حلقان.
سنوات طويلة والناس يكافحون صعوداً وهبوطاً، ولم يكلّف مسؤول نفسه أن يعمل لذلك الجزء من الطريق أي حل، والباقي لم يكن سهلاً - أيضاً - بل قصة من قصص المعاناة حتى قيّض اللَّه لحظة تمت فيها سفلتة الجزء الممتد من النشمة، وعبر مراحل طويلة، الطريق الوحيدة التي لا تزال تُنجز فصولاً!! حتى وصل الأسفلت إلى حوبان قَدَسْ، والآن إلى المَعِيْن في حلقان قَدَسْ، وبقدرة قادر بدلاً من أن تستمر كما خطط لها فوجئ الناس بأنها ذهبت في اتجاه آخر لا يخدم كثافة سكانية - فقط - ليثبت كل واحد أن له نفوذاً، فصار كثيرون يجرون وراء الطرق الفرعية وتركوا الطريق الرئيسي، وفي لحظة سابقة شقّ فرع منها فوق قرية النباهنة، باعتبار أن هناك مَنْ قال إن الأسفلت سيتوجه إلى «الزبيرة» والمغاليس، فقلنا خيراً، لكن لا ذا تأتى ولا ذا حصل.
في الجانب الآخر هناك طريق تأتي إلى المنطقة من السمسرة، وصلت إلى البطنة ولا يزال الأسفلت هناك، ما يعني أن قلب قَدَسْ لا تصل إليه إلا بالمعاناة.
شخصياً كنت قد أقنعت وزير الأشغال الأسبق المهندس عبداللَّه الدفعي باعتماد مبلغ لسفلتة (8.200) كيلو حتى باب المستشفى في كدرة قَدَسْ، فوافق مشكوراً، وأعددنا كل الدراسات والتصميمات وتم تقدير التكلفة بـ (146) مليوناً، وأنجزت شخصياً كل شيء، وخذلنا المقاول في آخر لحظة برفضه التوقيع على التكليف، وهكذا ضاعت منَّا فرصة، مع العلم أن الطريق الرئيسي يفترض - أيضاً - أن يلتقي بالطريق المسفلت القادم من المغاليس، فتوقفتْ من سنوات أمام بوابة المداحج ولم تستكمل حتى اللحظة، ويبدو أنها لن تواصل، وفي نقطة حيث هي قرى الأهجوم لن تتخيل العذاب الذي يعانيه الناس، استطعت شخصياً الحصول من مشروع صيانة الطرق الريفية على موافقة بأن يتم رصف الـ (8.200) كيلو، تم رصف بعضها، وجزء من تكاليفها تم رصف الجزء الصعب جداً من نقيل حلقان، ومن النقطة التي يفترض أنها ستفضي إلى الأسفلت.
الآن الأسفلت لم يأتِ، ويبدو أنه لن يأتي!! ما دفعني إلى أن أوجّه إليك هذه الرسالة لإنقاذ قلب قَدَسْ مواسط حجرية من عناء الطريق، فمن المَعِيْن إلى وسط كدرة قَدَسْ أقل من عشرة كيلو مترات، والاتجاه الآخر الذاهب إلى الزبيرة يمكن - أيضاً - استكماله، فهو سيربط مناطق صعبة ببعضها، فقد طال الوعد، والمعاناة مستمرة، وبهذا أثق أنك ستفعل شيئاً، فالطريق هي السبيل الوحيد لأن يقترب هذا الوطن من بعضه، وهذه المنطقة قَدَسْ يكفيها ما تحملته.


رابط المصدر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qadas.ibda3.org
المهندس أبو مرام

~[مشرف سابق]~


~[مشرف سابق]~
avatar

عدد المشاركات : 457
نقاط : 534
العمر : 33
الاقامه : السعودية - الرياض

مُساهمةموضوع: رد: إلى محافظ محافظة تعز   الخميس أكتوبر 28, 2010 3:40 pm

والله كلام غاية في الصحة والصدق والمعاناة طويلة من زمان لهذه المناطق , واتمنى من المحافظ ان يعير هذا الموضوع اهتماما بالغا وينجز لنا هذا الامر لانه وبصراحة تكاليفه لاتذكر امام الهبر الحاصل والنهب الواقع . بالتوفيق اخي مدين والاستاذ عبد الرحمن بجاش الذي لم أعرف عنه شيئا حتى اللحظة ولكن ما لمحته من رسالته ان شخص مهم ومسئول نرجو توضيح ذلك . ولكم التحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمود الصلاحي

~[مشرف سابق]~


~[مشرف سابق]~
avatar

عدد المشاركات : 274
نقاط : 573
العمر : 43
الاقامه : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: إلى محافظ محافظة تعز   السبت أكتوبر 30, 2010 12:21 pm

اتمني ان تصل هذه الرسالة الي كل المعنين في الامر واعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ هذا الشريان الحيوي الذي يربط كثير من مناطق قدس التي هي فعلا بحاجة لاكمال هذا المشروع والشكر موصول للاخ مدين بتوصيل هذا عبر الملتقي وغيره من قنوات التواصل وموفق اخي الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
madian

~[مؤسس الموقع]~


~[مؤسس الموقع]~
avatar

عدد المشاركات : 628
نقاط : 1175
الاقامه : اليمن / تعز

مُساهمةموضوع: رد: إلى محافظ محافظة تعز   الخميس نوفمبر 04, 2010 11:21 am

الشكر موصول لكل الاعضاء في هذا الملتقى وكل أبناء قدس ،، حبي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qadas.ibda3.org
ابراهيم القدسي

~[عضو جديد]~


~[عضو جديد]~
avatar

عدد المشاركات : 10
نقاط : 10
العمر : 39
الاقامه : صنعاء التحرير شارع علي عبد المغني

مُساهمةموضوع: رد: إلى محافظ محافظة تعز   السبت ديسمبر 04, 2010 7:50 am

اشكر الااخ عبدالرحمن بجاش علي اهتمامه بقضايا البلاد وفعلا الموضوع الذي تطرق اليه موضوع بالغ الااهميه حيث ان الطريق لابد ان تكمل لكي تربط بين ابنا قدس وبعض المناطق وفعلا المخطط غير وبدلا انتو الطريق الي السبت وطور الباحه مرورا بمنطقه الكدره وصبون بدلت ولانعرف ماهو السبب هلي ياتري هي الوساطه حتي اذا كانت لمصلحه البلاد نرجو من الجميع انيفكرو بمصلحه البلاد ككل اشكر الجميع والقائمين علي المنتدي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إلى محافظ محافظة تعز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
|[ملتقى أبناء قدس]| :: [منتدى أخبار عزلة قدس]-
انتقل الى: